رئيس التحرير : روزالزهراء ـ مدير التحرير : مجدى شلبى

من عادات الزواج

مع دخول موسم الزواج في اليابان بدلا من اختيار إقامة حفل صغير في تلك الأوقات العصيبة يمكن للأزواج تأجير عائلة وأصدقاء وزملاء غير حقيقيين لشغل قائمة الضيوف.

ويرى الكثيرون في اليابان أن حفلات الزفاف حدث رسمي لا بد أن يحضره اكبر عدد ممكن من أفراد الأسرة والأصدقاء وزملاء العمل. وفي الحفل كثيرا ما يلقي الرؤساء خطابات ويؤدي الزملاء أو الأصدقاء عروضا وتقوم العائلات بتحية الضيوف الاخرين. ولكن ماذا تفعل إذا لم يكن لديك من يقوم بذلك..! هيروشي ميزوتاني الذي يرأس شركة في طوكيو لتأجير الضيوف قال سنحضر حفل الزفاف كصديق بدلا من صديقك.

وقال ميزوتاني فجأة.. قد لا يستطيع ضيف القيام بشيء. أو ربما تشعر بالقلق من الفجوة في عدد الضيوف مقارنة بشريكتك. أو أن هناك العديد من العمالة المؤقتة هذه الأيام وربما يشعرون بعدم الراحة لدعوة رئيس العمل.

مقابل 20 الف ين (200 دولار أمريكي( تقدم الشركة احد العاملين لحضور الحفل. ومقابل خمسة ألاف ين إضافية يمكن لهذا الشخص أداء أغنية أو رقصة.

وبعشرة ألاف ين أخرى يمكن لهذا الشخص إلقاء خطاب يجعلك فخورا. وفي الوقت الذي تعاني فيه اليابان من الركود قال ميزوتاني أن الطلبات المتعلقة بالعمل تتزايد مع طلب بعض الزبائن لرئيس عمل غير حقيقي والذي قد يكون مشغولا للغاية في الحياة الحقيقية لحضور حفل زفاف بعد خسارة وظيفته أو زملاء عمل لعمال مؤقتين والذين كثيرا ما يغيرون العمل دون أن يعرفوا مع من يعملون. وقال ميزوتاني انه في احد حفلات الزفاف كان كل الثلاثين الحاضرين من الأسرة والأصدقاء وزملاء العمل غير حقيقيين. وكان هذا ثاني زواج للزوج الذي أراد تجنب دعوة نفس ضيوف حفل زفافه الأول.

وتتلقى الشركة حوالي 100 طلب لحفلات زفاف سنويا ولديها حوالي ألف شخص يعملون في المناسبات المختلفة بما في ذلك الجنازات وحلقات التدريب. وتقدم الشركة أيضا محبين غير حقيقيين لتقديمهم لعائلتك وسكرتارية لمن يريدون أن يظهروا كأشخاص مهمين.