رئيس التحرير : روزالزهراء ـ مدير التحرير : مجدى شلبى

شانون موراي عارضة أزياء بكرسي متحرك

لأول مرة في تاريخ حملاتها الإعلانية، تستعين متاجر دبنهامز الشهيرة بعارضة أزياء مصابة بإعاقة جسدية، تُرغمها على التنقل بكرسي متحرك.

فقد اختار القيمون على سلسلة المتاجر الشهيرة، شانون موراي، 32 عاماً، على الرغم من إعاقتها الظاهرة، للمشاركة في الحملة الإعلانية التي تروّج لمجموعة جديدة من الملابس النسائية تحمل عنوان «المبادئ» من تصميم بن دو ليزي.


كتبت شانون في مدونتها على الشبكة الإلكترونية: «أمارس مهنة عرض الأزياء منذ 14 عاماً، لكن هذه المرة، الأمر مختلف تماماً». وتابعت قائلة: «أتمنى أن تتحدى تلك الصورة بعض المعتقدات الخاطئة للناس حيال الإعاقة، لقد طال انتظار تغيير هذه النظرة إلينا».

ومع هذه الحملة الإعلانية، تدفع متاجر دبنهامز قضية المصابين بإعاقة جسدية إلى أقصى حدودها، على أمل أن تحذو حذوها بقية المتاجر الكبرى في العالم أجمع.

وقد لاقت صور شانون في كرسيها المتحرك، التي انتشرت في أرجاء شوارع لندن كافة، ترحيباً كبيراً من قِبل الناشطين في مجال حقوق المصابين بإعاقة.

يشار إلى أن شانون موراي، تُعد أول عارضة أزياء مصابة بإعاقة تمارس مهنتها، وإنما على صعيد محدود. وكانت شانون قد فقدت قدرتها على السير في سن الـ14 عاماً على أثر تعرضها لحادث أدى إلى إصابتها بكسر في رقبتها.