رئيس التحرير : روزالزهراء ـ مدير التحرير : مجدى شلبى

معرض يختصر مسيرة المصمم "ايف سان لوران

"

البدلة النسائية ابتكار سان لوران

البدلة النسائية ابتكار سان لوران

يحتضن «القصر الصغير» في باريس معرض مصمم الأزياء الفرنسي الراحل إيف سان لوران ،الذي سيستمر لغاية شهر أغسطس/آب المقبل.ويترافق المعرض مع نشر كتاب مصوّر يجمع إبداعات إيف كافة. وسيحظى محبو الأزياء الراقية بفرصة الاطلاع على تصاميم الفنان المبدع الذي رحل في يونيو/حزيران 2008، ومشاهدة بعض النماذج التي لم تُعرض من قبل ولم تدخل في عروض الأزياء التي قدمها طوال مسيرته الحافلة.

كذلك، قدّم رجل الأعمال بيير بيرجيه مجموعة من الأزياء ليتم عرضها على الجمهور، إسهاماً منه في الحفاظ على ذكرى صديقه إيف سان لوران. وتضم المجموعة 307 بدلات أصلية من تصميم إيف، كان بيير قد جمعها وحفظها ،منذ كان إيف مصمماً مبتدئاً في دار كريستيان ديور.


وإلى جانب الثياب، تتاح للزوار رؤية الصور والأفلام الوثائقية التي صُورت زمن انطلاق العلامة التجارية «سان لوران ريف غوش». كما تُعرض صور الحملة الإعلانية لصيف 1971، التي رافقت نزول مجموعة الثياب المستوحاة من ثياب النساء في أربعينات القرن الماضي، وهو ما دشن موضة «الريترو». كذلك خُصِّص جدار كامل لنماذج مختلفة من بدلة السموكينغ الخاصة بالسيدات، التي استوحاها إيف من أناقة الرجال. كما خُصصت صالة حملت اسم نجمة السينما الفرنسية، كاترين دونوف، إحدى أبرز زبونات سان لوران، وفيها قدمت الممثلة 10 فساتين للسهرة من خزانتها الخاصة تحمل توقيعه.